اجتماع داخلي لمركز أبعاد يدرس خيارات العمل في حال توقف الحرب

بلاغ صحفي
2023-01-23   Reads: 256

 ENGLISH

PDF

 

 

بلاغ صحفي

    عقد مجلس إدارة مركز أبعاد للدراسات والبحوث اليوم الاثنين ٢٣ يناير اجتماعا ناقش فيه خطة المركز للعام الجديد، واطلع على التقييم العام لأداء المركز وظروف عمله، وقرر المجلس ترشيح مجلس استشاري جديد (مجلس الأمناء) ونشر أسماء المجلس الاستشاري ومجلس الإدارة التنفيذي ومسئولي الإدارات والوحدات البحثية على موقع المركز تماشيا مع تطورات الأحداث ومفاوضات السلام، ومتابعة المتضررين من العاملين والمتعاونين مع المركز جراء تداعيات الحرب.

وقرر الاجتماع تفعيل مكتب المركز في مأرب وعمل خطة لإمكانية التوسع بمكاتب في عدن وحضرموت وتعز.

واطلع اجتماع مجلس الإدارة على تقرير خاص حول التغيرات في الحالة اليمنية ومدى تحقق سيناريو إيقاف الحرب في اليمن، وقرر تماشيا مع ذلك عمل خطتين الأولى مهنية لدعم أي توجه لتحقيق السلام بعد الحرب، والثانية فنية تدرس الاحتياجات اللازمة لعودة العمل من مكتب صنعاء في حال تحقق اتفاق سلام ينهي حالة الصراع.

وشدد على تبني خطة تطوير فني ومهني للمركز تتلاءم مع تطورات وسائل الاتصال العام والتواصل الاجتماعي، ومنها عودة تفعيل منتدى أبعاد الاستراتيجي، الذي أطلق مطلع ٢٠٢١م، وتوقف بسبب الظروف المالية التي مر بها المركز. 

ووافق الاجتماع على نشر خدمة الرصد لأهم الأبحاث والتناولات الخارجية على موقع المركز بعد أن كانت خدمة خاصة بالمشتركين.

وجدد اجتماع أبعاد دعوته للجهات المنتحلة لإسم المركز التراجع عن جريمتها المهنية والأخلاقية، واستمع من محامي المركز حول الخطوات القانونية لحماية الاسم وتسجيله في عدة دول ضمن خطوات الحماية الفكرية لأعمال المركز، وإمكانية الاستفادة من هذه الخطوة في الشراكة مع جهات بحثية خارجية لفتح مكتب إقليمي.

وأوصى الاجتماع بإعادة فتح قنوات الاتصال مع الجهات الرسمية الحكومية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني، والمؤسسات والمنظمات الدولية وسفارات الدول الشقيقة والصديقة.

وقدم الشكر لكل متطوعي المركز من الباحثين والفنيين والإداريين في الحفاظ علي سمعة واسم المركز في ظروف الحرب خلال السبع سنوات الماضية، وتفانيهم في عدم توقف المركز رغم الظروف المعقدة التي مر بها جميع اليمنيين.



Read Also


Comments

Add Comment