أبعاد يدشن موقعه الإلكتروني المحدث بخمس دراسات جديدة تهتم باليمن والإقليم

أبعاد يدشن موقعه الإلكتروني المحدث بخمس دراسات جديدة تهتم باليمن والإقليم

 

 

 

 

أطلق مركز أبعاد للدراسات والبحوث موقعه الجديد على الانترنت كتحديث للموقع السابق الذي أطلق في 2017، ومنذ ست سنوات نشر المركز أكثر من 200 دراسة ما بين (تقدير موقف وتقييم حالة وجيبولتك وملفات وتقرير حالة) وباللغتين العربية والانجليزية، إضافة إلى خدمات الرصد والترجمة منذ 2022.

ورغم الحرب التي أوقفت عمل المركز فعليا بين عامي 2015 و2017، إلا أن الموقع الجديد استوعب بعض إصدارات المركز المؤرشفة منذ بدء فعالياته في 2011، وهناك الكثير من الدراسات التي فقدت بفعل الأحداث وارتباك العمل مع الحرب وإغلاق المركز الرئيسي بصنعاء.

ومع تدشين الموقع الجديد أطلق المركز عدة دراسات حديثة تتعلق بالوضع اليمني والإقليمي، فقد نشر في 10 نوفمبر جيبولتك حول الدور الروسي في الأزمة اليمنية، ونشر في 21 نوفمبر تقدير موقف عن انعكاسات الخلاف السعودي الإماراتي على السلام في اليمن، ونشر في 27 نوفمبر تقييم حالة عن استراتيجية واشنطن في البحر الأحمر، ونشر في 3 ديسمبر جيبولتك عن النفوذ الصيني في القرن الافريقي، ونشر في 3 ديسمبر أيضا تقييم حالة عن تأثيرات حرب غزة على الأمن الإقليمي والدولي في جنوب البحر الأحمر.

الموقع الإلكتروني المحدث سيقدم مستقبلا بعض الخدمات الخاصة وسيربط به منصات تفاعلية خاصة ببرامج أبعاد المستقبلية،  كما يقدم النشرة الدورية للمشتركين، وسينشر كل الدراسات والاصدارات السابقة بنظام الباركود لتسهيل تحميلها وقراءتها من كل الأجهزة الداعمة للخدمة.

يسهل الموقع المحدث علي المتصفح التنقل بين خدماته باللغة لعربية واللغة الانجليزية والبي دي اف ، وهناك نسخ تصفح خاصة بالجوال والأجهزة اللوحية إلي جانب الكمبيوتر.

كما تم ربطه بمواقع التواصل بالذات الفيسبوك وتويتر، ولنكد والتي يمكن الوصول إليها عبر الموقع ومتابعة الجديد، والاشتراك في خدمات الرسائل على تطبيقي الواتس أب والتلجرام.

 

نشر :